منتديات ستار النجوم العربية
اهلا بك في منتديات*** ستار النجوم العربية ***
كم نتمنا ان تنضم لنا وتشاركنا بأرائك ومقترحاتك
لتكون بيننا تفضل بالتسجيل

منتديات ستار النجوم العربية

منتدى كل العرب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بك زائنا العزيز نرجو ان تسجل في منتديات ستار النجوم العربية وجودك يهمنا فلا تخذلنا
لا حدود للابداع والتميز في منتديات ستار النجوم العربية

شاطر | 
 

  ♥☻ المعارف الحديثة (الطــيران الــحـــربي ) حـصـري ☻♥ (3)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
muller
مديرعام
مديرعام
avatar

عدد المساهمات : 531
نقاط : 1505
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
الموقع : www.stardzarabe.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ♥☻ المعارف الحديثة (الطــيران الــحـــربي ) حـصـري ☻♥ (3)   الإثنين نوفمبر 01, 2010 9:45 pm



♥☻☺ الطيران الحربي ♥☻☺
بدون الهودة إلىالوسائل التي كان يستعملها أسلافنا في فترة ما قبل التاريخ أثناءالمعارك، يمكن القول إن فن الحرب لم يتوقف عن التطور على امتداد العصور.وقد كان، على الخصوص، موضوع ثورات فعلية، عندما ظهرت إلى الوجد الأسلحةالنارية، وخاصة المدفعية أو الالآت ذات المحركات. غير أن الاستراتيجيةوالتكتيك عرفا تحولا عميقا لم يسبق لهما مثيل عندما تدخلت الطائرات فيميدان المعارك.
محاولة خجولة للتخويف
ومع ذلك لمتظهرت أولى الطائرات وسط الجيوش إلا بشكل متواضع، إذ كان الاستراتيجيونالكبار في بداية القرن لايثقون في فعاليتها ، ورغم ذلك كانوا يعمدون إلىاستعمالها كوسيلة لتخويف الذين لايملكونها، وتلك كانت النتيجة الأساسيةالتي حققتها الأجهزة الطائرة التي استعملها الجيش الإيطالي في "تريبوليتين " أثناء الحرب التي شنتها في سنة 1911، ضد الأتراك الذين كانوايحكمونها.
الطائرات و"أقفاص الدجاج"
إلىحدود سنة 1914، لم تتم إلا محاولات قليلة لإقحام الطائرات في أعمالالجيوش، وكانت هذه المحاولات بدون نتائج مقنعة. وقد تمت الإشارة آنفا إلىإشراك بعض الطائرات الإيطالية في حرب "تريبوليتين" سنة 1911. وقبلذلك ، في سنة 1910، قام الجيش الفرنسي بمناورات كبيرة كانت مناسبةليقوم بعض الربابنة الشهيرين برحلات استكشافية تحت إمرة القيادة العامة.وكان من هؤلاء الطيارين "هوبيرلاثام" إلا أن حظه كان سيئا ، فوق المانش،بالنسبة ل : "بليرو ". وخلال الحربالبلقانية لسنتي 1912 و 1913، جدد الإيطاليون والأتراك والرومانيونوالبلغارون تجربة "تريبوليتين" بدون أن يكون حظها من النجاح أحسن منسابقتها : إذ تم إلقاء، وباليد، بعض القنابل الصغيرة يبلغ وزنها من 5 إلى10 كلغ من حجرة الطيارين. وكان عدد الطائرات المستعملة قليلا جدا . وعندمااندلعت الحرب العالمية الأولى احتجزت كل الدول المتحاربة، أو المهتمة بهذاالنزاع كسويرا، الطائرات التي كانت متواجدة فوق ترابها. وهكذا استخدمتألمانا طائراتها الشهيرة "طوب " (الحمامة بالألمانية) و "إتريش". في حيناستخدم الفرنسيون من جهتهم "أقفاص الدجاج"، أي الطائرات المزدوجة السطح مننوع "فوازان" و "فارمان"، بدون بدن، وطائرات "بليريو" و "دبردوسان" و"موران" ذات السطح الأحادي. ولم تكن أي من هذه الطائرات مسلحة، حيث كانتمهمتها تقتصر على معرفة ما يجري على الجانب الآخر. وكان ربابنة الطائراتالمتحاربة يلوحون بأياديهم لخصومهم إذا ما التقوا جوا ، أو يتبادلون طلقاتمسدس أو بندقية... وقد تبين منذ 1915 أن المهام التي تقوم بها طائراتالاستكشاف جد مفيدة ، مما دفع إلى التفكير في القضاء على الخصم، خصوصا وأنطائرات "طوب ، كانت تقصف باريس منذ 30 غشت 1914 ببعض القنابل ذاتالقوة المتواضعة (10 كلغ )، لكنها مدمرة في نفس الوقت. وهكذا تولدت فرةطيران المطاردة لتتامل مع المدفعية المضادة للطائرات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://stardzarabe.yoo7.com
 
♥☻ المعارف الحديثة (الطــيران الــحـــربي ) حـصـري ☻♥ (3)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار النجوم العربية :: مواصلات وتقنية :: وسائل النقل والركوبة-
انتقل الى: